الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وزارة الثقافة توجه بطباعة سلسلة «اتخضر للأخضر» للأطفال ضمن إصدارات مكتبة الأسرة

الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة
الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة

وجهت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، بطباعة سلسلة «اتخضر للأخضر»، الصادرة عن المركز القومي لثقافة الطفل، بمكتبة الأسرة.

وتتكون السلسلة من 5 كتب هي: «زرعنا شجرة»، و«نهر الفرح»، «الرياح والقط الطيب»، «صعود الجبل المقدس»، بالإضافة إلى «عم نجيب الحطاب».


يُشارك في كتابة ورسم هذه الكتب مجموعة من الأسماء البارزة، مثل: محمد السيد عيد، عبير زكي، موسى نجيب موسى، محمود يسري، عبد الرحمن نور الدين، أحمد مصطفى، أحمد مصطفى، ومحمد عطية، أميرة صبري، وغيرهم من الكتّاب والرسامين المبدعين.

يشار إلى أن هذه السلسلة تأتي في إطار الدور الوطني والإقليمي لوزارة الثقافة للتوعية بقضايا المناخ، وتُعد أحدث إصدارات مكتبة الأسرة التي تسعى لنشر الوعي حول قضايا البيئة بين الأطفال، ويأتي ذلك كأحد توصيات مجموعة أصدقاء العمل المناخي المرتكز على الثقافة بمؤتمر المناخ Cop28، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا المناخ من خلال الثقافة والفنون، ويُعتبر إصدار سلسلة «اتخضر للأخضر» خطوة فعّالة نحو تحقيق التوعية الثقافية إزاء قضايا المناخ، ويُمثل دعمًا فعّالًا للجهود الدولية المبذولة في هذا السياق.