الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف علي مكونات الخرسانات الخضراء بهندسة المنصورة الجديدة

تحت رعاية أ.د معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة أ.د وائـل صـديـق، عميد كلية الهندسة، وإشراف د. إبراهيم عبدالمحسن، المدرس بالكلية، قام طلاب كلية الهندسة باستعراض مهاراتهم في تصميم وتنفيذ مكعبات خرسانية من الخرسانة الخضراء صديقة البيئة من خلال إحلال نسب مختلفة من الأسمنت المتسبب في تلوث البيئة من خلال انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون أثناء صناعته بالمواد البوزولانية ومخلفات الصناعة الثانوية.
حيث قام الطلاب بدراسة تاثير إحلال نسب مختلفة من الأسمنت بالمواد البوزولانية صديقة البيئة على مقاومة الخرسانة من خلال إجراء الاختبارات المختلفة على الخرسانة وأيضا حرص الطلاب على استخدام مواد محلية متوافرة لتقليل تكلفة الخرسانة، وتوفير الطاقة المستهلكة في تصنيع الاسمنت وأيضا توفير الطاقة المستهلكة في التخلص من النفايات.
الجدير بالذكر أن تلك الفعالية قد تمت في أولى أيام الامتحانات العملية لطلاب كلية الهندسة المدنية بالكلية من خلال مادة تكنولوجيا الخرسانة، حيث تمت مناقشة كل منها في تصميمه وطريقة تنفيذه للخرسانة، وما هي مميزات الخرسانة الخضراء وما هي عيوبها وتكلفتها،
وقد أوضح عميد الكلية أن العمل يأتي في إطار الالتزام بتعليمات معالي رئيس الجامعة أ.د. معوض الخولي على حرص الجامعة منذ اليوم الأول لنشأتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة في جميع التخصصات بالاضافة إلى ربط الجانب الأكاديمي بالجانب التطبيقي لطلابها.