الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:02 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو منظمة التحرير يكشف أهداف زيارة الوفد الفلسطيني لمصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الدكتور واصل، أبو يوسف، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، يقول إن اجتماع اللجنة التنفيذة للمنظمة برئاسة "أبو مازن" قرار ارسال وفدًا إلى القاهرة لبحث قضايا استراتيجية له علاقة بالعديد من المواقف، هذه المواقف خاص بما تقوم به مصر من دورًا موازن فيما يتعلق بموضوع المصالحة أو التهجير أو قضايا آخرى.

أشار، في حديثة لبرنامج الدائرة المذاع عبر قناة الشرق الأخبارية، إلى أن خريطة المصالح التي يتم الحديث عنها تتمحور إلى 4 محاور رئيسية وهي: موقف استراتيجي يبني عليه في ظل مواقف عربية وإسلامية تم اتخاذها، وخاصًة في مؤتمر القمة العربية الإسلامية.

اقرأ أيضًا:عاجل … الصحة: إيجابية نتائج التحاليل المعملية لحالتين مصابتين بـ«كوفيد -19» للمتحور JN1

تابع: "الموقف الاستراتيجي أيضًا يتمخص حول 31 نقطة تبدء بكسر الحصار، مرورًا بالجنائية الدولية، وليس آخرًا على صعيد إدخال المواد الغذائية والطبية والوقود إلى شعب قطاع غزة".

عضو مظمة التحرير الفلسطينية، أوضح أن المحاور الثاني يتضمن تظافر كل الجهود مع مصر والأردن وباقي الدول العربية والمجتمع الدولي ضد أى سياسة له علاقة بتهجير الشعب الفلسطيني، لا إلى سيناء أو الاردن ولا إلى أى مكانًا آخر، مبينًا أن الأمر الثالث يتمثل في مواقف ترتقي إلى الوصول لوقف فوري وجدي للعدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على قطاع غزة.