الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4000 جنيه.. خبر صادم للمواطنين بشأن سعر جرام الذهب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

توقع سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، أن سعر الذهب في مصر سيصل إلى 4000 جنيه للجرام ، لافتا إلى أن بين أسباب ارتفاعه هو التحركات العالمية في سوق غير مستقر، إذ إن أي أحداث مثل الحروب ترتفع أسعار الذهب بشكل تلقائي.

وأضاف، عضو شعبة الذهب، خلال حواره ببرنامج "باب العاصمة "، المذاع عبر شاشة قناة "ten"، أن أوقية الذهب أصبح سعرها فوق الـ 2000 جنيه بشكل ثابت ومن ثم لن يتحرك السعر تحت هذا الرقم، لكنها ستكون فوق الـ 2000 جنيه، رغم خفض أسعاره الفترة الماضية إلى 2050.

وتابع "إمبابي"، أنه جراء رفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة للدولار عزفت الناس عن الاستثمار في الذهب، واتجهت إلى الدولار، كما أن الفترة الماضية ألمح الفيدرالي بعدم رفع الفائدة مرة أخرى، لكبح التضخم، ومن ثم سيذهب المواطنين إلى الاستثمار فى الذهب حال رفع الفائدة، أو خفضها، وسنرى سعر الأوقية أعلى من 2000 جنيه.

وأشار إلى أن الاستثمار فى العقارات مربح للغاية، لكن المواطنين لم يمتلكوا أموال كثيرة لشراء العقارات والاستثمار فيها إلا فئة معينة، ومن ثم أصحاب الأموال البسيطة تتجه نحو الاستثمار فى الذهب، ولذا فسرعة البيع والشراء والاستثمار فيه أعلى وأربح من العقارات، الأمر الذي يزيد الطلب على الذهب محلياً، وسترتفع مستوياته إلى 4000 جنيه.