الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علوم سياسية: فشل إسرائيل مخابراتيًا يرفع علامة استفهام

جانب من المحادثة
جانب من المحادثة

يبدوا أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح يحصد المزيد من أعداد القتلي والمصابين بين صفوفه، ومن ثم أصبح الحصول على معلومات أمرًا متأزمًا للغاية، لا سيما المقاومة الفلسطينية أصبحت تحقق المزيد من الإنتصارت على حد قولها.

الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية بالولايات المتحدة، يقول أن فشل إسرائيل مخابراتيًا وعسكريًا في 7 أكتوبر يرفع علامة استفهام كبيرة، ومن ثم مراقبين ومحللين في أمريكا يستعجبون من هذا الفشل المثير للجدل، وإذا كان هناك فشل مخابراتي، فلماذا هناك فشل عسكري أيضًا.

اقرأ أيضًا: القارهرة الإخبارية: حادث بحري جنوبي غرب ميناء الحديدة باليمن

أستاذ العلوم السياسية، في مداخلة عبر تطبيق زووم لقناة "القاهرة الإخبارية"، يوضح أن إسرائيل ليست دولة كبيرة، وحدودها ليست مثل حدود كاليفورنيا على الأقل، فضًلا عن أن كل مواطنيها جنود في الجيش، وهذا بسبب الخدمة العسكرية الإجبارية، مما لا يدعو للشك أنه دولة معسكرة.

الدكتور "إحسان" ينوه إلى أن التحقيقات سوف تكشف الاخفاقات التي تسببت في حادث 7 أكتوبر، ولكنهم حاليًا في حالة حرب، وأعتقد عقب توقفها سيكون هناك محاكمات أيضًا، ولكن في الوقت الحالي لا يستطيعون، لاقتًا إلى أن عدد كبير من سكان قطاع غزة يعمل في إسرائيل، مما يثير الجدل والدهشة.