الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأشغال الشاقة المؤبدة.. خبير قانوني يحذر مستخدمي «التيك توك»

التيك توك
التيك توك

قال عصام عجاج، الخبير القانوني، إن من يحصل على الأموال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل "التيك توك"، ويستغل الأطفال، أو ينشر أي فيديوهات خارجة أو مخلة يكون في موضع النصاب.


وأضاف الخبير القانوني، خلال حواره ببرنامج "علامة استفهام"، الذي يقدمه الإعلامي مصعب العباسي، المذاع عبر فضائية "الشمس"، مساء اليوم الثلاثاء، أن المادة 336 من قانون العقوبات شرحت النصب بـ 5 حالات، منها الاحتيال لـ سلب ثروة الغير أو بعضها، باستخدام طرق احتيالية.

وأشار "عجاج"، إلى أن تجميع الأموال عبر موقع "التيك توك" هي جريمة نصب مكتملة الأركان، وأن من يقف في الشارع بين المواطنين ويجمع النقود من أجل شيء يكون كذب مجرد لا يرقي لـ جريمة النصب، لكن عندما يقف في مكان فضاء ويوهم المواطنين بأن هنا سيبنى مسجد فهنا يكون النصب.


ولفت إلى أن السيدة التي تظهر على "التيك توك" ومعها أطفال وتجهز لهم أكل، وتطالب المواطنين بالتبرع لهم هنا يكون جريمة نصب، والعقوبة هنا تصل لـ الأشغال الشاقة المؤبدة، مشيرا إلى أنجهات التبرع يشهر بها، وتكون معروفة، لكن من يحصل على الأموال من خلال "التيك توك" يكون من خلفها جريمة، من الممكن أن تكون غسيل أموال.