الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الزيادة الأخيرة في أسعار تذاكر المترو والسكك الحديدية لا تغطي تكاليف التشغيل والصيانة

مدبولي _ رئيس مجلس الوزراء
مدبولي _ رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة المصرية تدعم كثيرا من السلع، موضحا أن فاتورة الأدوية التي تصرف مجانا للمواطنين الذين يتلقون الخدمات العلاجية في المستشفيات بلغت 22 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم المياه، والأسمدة، ولبن الأطفال، وغيرها تقديرا من الدولة للموقف.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نلمس نبض الشارع، ونعلم أن المواطن المصري يتحمل أعباء، وبقدر قدرتنا كدولة فإننا نتعامل مع هذه الأعباء"، مشيرا إلى أن الزيادات مؤخرا على تذاكر مترو الأنفاق والسكك الحديدية لا تغطي تكلفة التشغيل والصيانة.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الدولة عندما تطلق مشروعات كي تخدم المواطن مثل المترو الأنفاق، والسكك الحديدية، فإنها تتحمل التكلفة الاستثمارية التي قد تبلغ عشرات المليارات، لكن المشروع يجب أن يغطي تكلفة تشغيله وصيانته على الأقل كي نضمن الحفاظ عليه للمواطن المصري بنفس الجودة للأبد.

وتابع أنه يجرى تغطية تكاليف التشغيل والصيانة من أسعار التذاكر التي يدفعها المواطن حتى تظل الخدمة بالجودة نفسها على مدى زمني بعيد، ومن ثم فإن الدولة عندما تضطر إلى زيادة أسعار تذاكر المترو الأنفاق والسكك الحديدية، فتستهدف الحفاظ على المرافق، كما أن الدولة لم تفرض أي زيادات منذ 3 سنوات تخفيفا للأعباء الملقاة على عاتق المواطن المصري.