الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجـــل: استقالة مسؤول أميركي احتجاجاً على موقف «بايدن» من غزة

الرئيس الأمريكي- جو بايد
الرئيس الأمريكي- جو بايد

طارق حبش، مساعد خاص في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات بوزارة التعليم الأميركية، أعلن استقالته احتجاجاً على طريقة تعامل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع حرب غزة في أحدث دلالة على الخلافات داخل الحكومة الأميركية مع استمرار تزايد الضحايا في الحرب.

كتب "حبش" في رسالة استقالته إلى وزير التعليم الأميركي "ميجال كاردونا": "بصفتي فلسطيني_ أمريكي في الواقع، السياسي الفلسطيني الأميركي الوحيد المعين في وزارة التعليم أحمل منظورًا نقديًا وممثلاً تمثيلاً ناقصًا للعمل المستمر بشأن الإنصاف والعدالة".

أضاف: "لا يمكنني التزام الصمت بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين الأبرياء، فيما وصفه خبراء حقوقيون بارزون بأنه حملة إبادة جماعية تشنها الحكومة الإسرائيلية".

اقرأ أيضًا:من وراء اغتيال قيادي حماس ”العاروري” في بيروت؟

اتهم "حبش" الإدارة الأميركي التي وصفها بأنها "إدارة بايدن-هاريس" بتعريض ملايين الأرواح البريئة للخطر والتطهير العرقي على يد الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن تم تعيين طارق حبش، وهو أميركي من أصل فلسطيني وخبير في القروض الطلابية، في بداية ولاية بايدن، وهو المسؤول الثاني والأول المعروف أنه من أصل فلسطيني، الذي يستقيل احتجاجاً على موقف الولايات المتحدة من حرب غزة.