الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:44 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقذائف هاون.. كتائب القسام تقصف تجمعا لآليات الاحتلال بخان يونس

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لـحركة حماس، اليوم الجمعة، أنهم قصفوا تجمعا لآليات الاحتلال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع بقذائف هاون، ومن جانبها أعلنت سرايا القدس، أنهم قصفوا سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وقبل وقت سابق من اليوم، سمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، ووقعت أضرار في أحد المباني في مستوطنة سديروت، وأكدت إذاعة جبيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، وقوع أضرار في أحد المبانى في مستوطنة سديروت الواقعة في غلاف غزة نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأشارت الإذاعة إلى سماع دوي صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات غلاف غزة، على رأسها سديروت وأشكلون ومحيطها، حيث أوضحت هيئة البث "كان" أنه أطلق من غزة صاروخان، سقط أحدهما على أحد المباني في سديروت، دون وقوع إصابات تذكر.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزارة الدفاع ستعترف بـ12500 جندي إسرائيلي كمعاقين جراء إصابتهم في الحرب الدائرة على قطاع غزة، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه يتوقع ارتفاع عدد المعوقين في الجيش الإسرائيلي إلى ما يزيد عن 20 ألف جندي، رغم أن العدد الحالي هو 12.500 جندي فقط، لكنه قابل للزيادة.