الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكر للصناعات التكاملية: الإعداد لتوقيع بروتوكول لاستصلاح 120 ألف فدان في عدد من المحافظات

كشف الكيميائي صلاح عمر، العضو المنتدب الفني لمصانع السكر والتكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية أنه يجري الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي، لاستصلاح وزراعة من 100 لـ120 ألف فدان قصب مقسمة على محافظات أسوان، الاقصر، قنا، سوهاج، اسيوط، المنيا، مشيرًا إلي أن الصورة النهائية للبروتوكول مازالت في طور التجهيز .


وقال عمر، خلال جولة تفقدية لمتابعة توريد قصب السكر بمصنع الشركة في ادفو بمحافظة أسوان، أن المساحات تتضمن 10 آلاف فدان بأبو قرقاص في محافظة المنيا لتشغيل المصنع الشركة في تلك المنطقة، حيث تم البدء في استصلاح الاراضي المتفق عليها.

وأضاف عمر، أن هذه الخطوة تهدف إلي تعويض التراجع في المساحات المنزرعة من محصول القصب، نتيجة تفتت عدد من تلك المساحات، فضلا عن اتجاه المزارعين لزراعة محاصيل بديلة ذات عائد سريع.

وأوضح عمر، أن محصول القصب يمكن زراعته في الاماكن الصحراوية بجانب الاراضي الزراعية، لافتًا إلي أن الشائع عنه استهلاك كميات كبيرة من المياه عن طريق الري بالغمر، منوهًا إلي أن الطرق الحديثة بالزراعة تستعين بعمليات الري بالتنقيط، بما يساهم في تنفيذ استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه.