الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير تربوي عن أهمية المنصات التعليمية: «تتماشى مع مجريات العصر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، إن الدولة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم اتجهت نحو الاعتماد على تطورات التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم، وكان أحد هذه الصور هي الملفات التعليمية الواسعة للغاية، وتشمل عدة منصات منها على الأنترنت، وأخرى على شاشات التليفزيون، فضًلا عن منصات سمعية على الراديو، ومن أمثلة هذه المنصات هي "حصص مصر".

أضاف، خلال حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منصة «حصص مصر» تختص بالمراحل التعليمية بداية من 3 إعدادي حتى 3 ثانوي، وتوجد العديد من المنصات مثل منصة «ذاكر» وأيضا بوابة التعليم الإلكتروني على موقع وزراة التربية والتعليم، والتي تعد من أكثر المواقع رواجا بين الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي تغلق كيانا وهميا بالقاهرة

تابع: "هناك منصات إلكترونية للتعليم الفني، لا سيما وجود منصة تعليم إلكتروني لذوي الاحتياجات الخاصة"، موضحًا أن مختلف البوابات والمنصات التعليمية تتيح للطلاب كل ما يتعلق بالمقررات الدراسية في أي وقت.

أشار إلى أهمية المنصات الإلكترونية، إذ تعكس العديد من الأمور الهامة، إذ تتماشى مع مجريات العصر، كونها تجعل الطلاب يعتمدون على التكنولوجيا في الدراسة من خلال الموبيل والتاب واللابتوب وغيرهم.