الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:09 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: ندعو لوقف إطلاق نار فورى بغزة ونرفض التهجير

سامح شكري
سامح شكري

أجري السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيرته بوزيرة خارجية المانيا، أنالينا بيريوك، وذلك في إطار المساعي العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.

رحب السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، بوزيرة خارجية المانيا، أنالينا بيريوك، مؤكدًا أن المباحثات تطرقت للعدوان الإسرائيلي على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، واستعادة الآفاق السياسية المتصلة بحل الدولتين، موضحًا أن استمرار الاحتلال من الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار في المنطقة ويجب العمل على القضايا المرتبطة بأمن المنطقة.

اقرأ أيضًا: رويترز: 4 ضربات جوية أردنية على تجارة المخدرات في سوريا

شدد "شكري" على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقه في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيرًا إلى أن وزيرة الخارجية الالمانية ستتوجه بعد قليل للاطلاع على الدور الذي تقوم به مصر لتقديم الدعم الانساني لقطاع غزة، معربًا عن امله من لقيام الامم المتحدة بدورها في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة.

انتقد وزير الخارجيّة التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا رفض مصر للضغط على الفلسطينيين لتهجيرهم من ارضهم، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة ومعالجة ملف الاسرى وتحقيق الإستقرار واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.