الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:50 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة تنهي معاينة موقع حادث المحامي المشنوق بالإسكندرية

المجني عليه
المجني عليه

أنتهت نيابة باب شرقي بالإسكندرية ، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، من معاينة موقع حادث العثور على جثة محامٍ مشنوقا داخل مكتبه في منطقة الحضرة بالإسكندرية، بدائرة قسم شرطة باب شرقي وسط المدينة، فيما أمر المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف باستعجال تقرير الصفة التشريحية للمتوفي لبيان سبب الوفاة.

أحداث الواقعة

تعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية بلاغ من شرطة النجدة، يفيد عثور الأهالي على جثة «محمود.م» محام، داخل مكتبه بمنطقة الحضرة الجديدة.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط قسم شرطة باب شرقي إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص العثور على جثة المحامي المذكور معلقة برابطة عنق «كرافتة» في «جنش حديدي» بسقف إحدى غرف المكتب ، و تم تحرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

توجه فريق من نيابة باب شرقى إلى موقع الحادث لمعاينته ، وتبين وجود جثة المتوفى مالقاه على أرضية إحدى غرف المكتب بعد أن تم إنزالها بمعرفة الشرطة. وبمناظرتها تبين أنها لشاب في العقد الثالث من العمر، ووجود «جرح حزي» حول الرقبة، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرة أخرى، وبمعاينة الشقة وجدت منافذها سليمة ولا يوجد بعثرة بمحتوياتها.

اقرأ أيضًا: طالبة تتعرض للسحل على يد زميلاتها بسبب أولوية الجلوس

أمر وكيل النائب العام بنقل جثة المتوفي إلى مشرحة الإسعاف، وندب الطبيب الشرعي لإجراء عملية التشريح، والتحفظ على الكرافتة المستخدمة في الشنق، وارسالها إلى الطب الشرعي، ورفع البصمات من مسرح الحادث.

كما أمرت النيابة العامة بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث ورفع ما به من آثار، وندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة، وكلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة، وفحص علاقات المتوفي، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث.