الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت المقبل.. أعمال التشكيلي حمدي محمود في ضي المهندسين

المعرض الشخصي للفنان حمدي محمود
المعرض الشخصي للفنان حمدي محمود

ينظم جاليري ضي بالمهندسين، السبت المقبل الموافق 13 من يناير 2024، المعرض الشخصي للفنان حمدي محمود، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

الفنان حمدي محمود حاصل على دبلوم الأكاديمية المصرية في روما، وشارك في العديد من المعارض الجماعية داخل مصر وخارجها، كما أقام أكثر من معرض شخصي.

وعنه تجربته، يقول الفنان والناقد الدكتور صالح رضا، نقيب التشكيليين الأسبق، إن من أهم الأشياء التي يصبو إليها فناني اليوم هو اكتشاف أنفسهم من خلال مجريات الأحداث اليومية، ومنهم قد يضل الطريق السليم نحو تحقيق هذا لأن للحداثة شروط أساسية نحو تحقيق (ماهية الرؤية)- الرؤيا الحدثية ليست هي نتاج لشكل حديث بقدر ماهي رؤيا لاكتشاف رغبات إنسانية جديدة".

وتابع: "لذلك أن العنصر الدرامي في شكل العمل الفني لابد أن يكون واضحا محققا بذلك أهم شرط من شروط العمل الفني وهي الرؤى غير المسبوقة برؤى الآخرين، إذا أردنا أن نضع الشرط الأساسي في أعمال الفنان حمدي محمود الحرة الجريئة التي يقوم بعرضها قد يكون تحقيق هذا الشرط إجحافا لجيل هذا العصر الذي لم يتمكن من ممارسة حرة ودراسة لحداثة الرؤيا بالشكل الذي أتيح للفنان حمدي محمود من خلال دراسته الخارجية وانتماءاته الفكرية لهذه الرؤيا ".

وواصل: "ولعل من أخطر الأشياء في عصرنا هذا أن نطلب من الفنان شكلا من الاشكال السلفية المحددة وبإطار محدد لهدف ما؟ لأن الفرق بين صانع الأشياء والأدوات وهناك فرق كبير بين الفنان ونزواته ورغباته الطموحة نحو اكتشاف الجديد".