الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

صدام منتظر بين فيفا وكاف

أرشيفية
أرشيفية

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وكاف، على موعد مع صدام جديد، ويأتي ذلك بسبب مواعيد كأس الأمم الإفريقية 2025 غير المحددة، وسط تعارض محتمل مع كأس العالم للأندية، وفقا لما أكده رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

ومن المنتظر أن، تقام بطولة مونديال الأندية، المكونة من 32 فريقًا في الولايات المتحدة، في يونيو ويوليو 2025، ما قد يؤدى إلى تضارب محتمل في المواعيد مع كأس الأمم الإفريقية لذلك العام والتي يستضيفها المغرب.

وكشف موتسيبي في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "نريد أن تقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة، وما زلنا نتواصل مع الفيفا بشأن التواريخ".

وعن تنظم كوت ديفوار لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 رد موتسيبي، "أنا راضٍ عن الخطوات المناسبة التي تم اتخاذها للتأكد من أننا سنتجنب تمامًا التجربة المؤلمة التي مررنا بها في الكاميرون".

وأصبح توقيت كأس الأمم الإفريقية مثيرًا للجدل بشكل متزايد، حيث أقيمت في الأشهر الثلاثة الأولى من العام من 1968 إلى 2017، ولكن بعد ذلك تم تنظيمها في منتصف العام في مصر فى 2019.

وكان من المقرر إقامة نهائيات 2021 في الكاميرون في وقت مبكر من ذلك العام لتجنب موسم الأمطار في البلاد، ثم تم تأجيلها 12 شهرا إلى 2022 بسبب جائحة كوفيد-1، وبالمثل، تم تغيير موعد بطولة 2023 بسبب اعتبارات الطقس في ساحل العاج.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا