الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 5 سنوات لـ 16 متهمًا بتشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية بالإسكندرية

تشكيل عصابي
تشكيل عصابي

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبدالعظيم عبد الهادي البيه، اليوم الاثنين، 16 متهمًا بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بتنظيم تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية.


ترجع وقائع القضية التي تحمل رقم 7568 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محرم بك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر يفيد ضبط تشكيل عصابي في مجال تزوير تأشيرات السفر إلي خارج البلاد.

كشفت التحقيقات تكوين المتهمة الأولي "ب.م.م" صاحبة حضانة بالاشتراك مع 15 متهمًا آخرين تشكيلًا إجرامًيا تخصص في أغراض تهريب المهاجرين غير الشرعيين بطرق غير شرعية.

أضافت التحقيقات أن المتهمة الأولي تقوم باصطناع محررات أجنبية لإدخال الغش على سفارات الدول الأجنبية إلا أن جريمتهم قد أوقفت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو القبض عليهم.

وأشارت إلى أن المتهمة الأولى تزور التأشيرات للسفر لعدد من الدول الأجنبية نظير مبالغ مالية كبيرة، واستقطاب عملائها من راغبي السفر عن طريق الانترنت، وإيهامهم بوجود شراكة بينها وبين وكالات تعليمية في دول أوروبية.

تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

موضوعات متعلقة