الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مصرع مواطنة.. النيابة الإدارية تعاين عقار أسيوط المنهار

أرشيفيه
أرشيفيه

أجرت النيابة الإدارية بأسيوط القسم الثاني، صباح اليوم الثلاثاء، معاينة لموقع العقار الواقع بجزيرة العقب بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، والذي انهار مسا يوم الأحد الماضي، وأسفر عن وفاة مواطنة من سكان العقار.

جاء ذلك بناء على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، حيث عاينت المستشارة فاطمة عثمان مدير النيابة الإدارية بأسيوط القسم الثاني على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم المستشار وحيد مهدي النائب مدير النيابة العامة المستشار محمد عبد الدايم، والمستشار عبد القادر محمد عبد الرحمن، موقع العقار المنهار صباح اليوم، وبرفقتهما رئيس مركز ومدينة “أبنوب” مدير الإدارة الهندسية ومدير التنظيم، ومهندس من مديرية الإسكان بأسيوط، ورئيس قرية "بني محمديات"، ومسئول متابعة المركز، وقوة أمنية من قسم شرطة "أبنوب".

فيما باشر فريق النيابة الإدارية إجراءات التحقيق في موقع الحادث للوقوف على ملابساته والأسباب التي أدت إلى انهيار المبنى، وتم الاستماع إلى شهادة أصحاب العقارات والأهالي وعدد من شهود العيان على حادث الانهيار.

وتولت النيابة الإدارية بأسيوط القسم الثاني من التحقيق، حيث قرر المستشار محمد عبد الدايم تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان بأسيوط، وإدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية بديوان عام محافظة أسيوط، و الإدارة العامة للري بأسيوط. إعداد تقرير فني ومفصل عن الحادث.