الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتخب مصر يتعادل مع غانا في الجولة الثانية بأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تمكن منتخب مصر، من تحقيق تعادلا مثيرا مع غانا، بنتيجة هدفين لمثلهما، وذلك في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس، على أرضية ميدان ملعب فيلكس بوانى، في الجولة الثانية ببطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين في المجموعة الثانية، بينما حصد منتخب غانا أول نقطة له في المجموعة.

أحداث مباراة مصر وغانا

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية، من الفريقين، وحاول منتخب مصر، السيطرة على وسط الملعب، ولكن قوبلت محاولاتهم بخشونة من جانب لاعبي غانا، الذي وصلوا لمرمى الشناوي في الدقيقة 8 ولكن الحكم يحتسب الهجمة تسللا.

وحاول منتخب مصر تدريجيا الوصول لمرمى غانا، وطالب محمد صلاح بركلة جزاء لصالح مرموش في الدقيقة 17 بعد عرقلته داخل منطقة جزاء النجوم السوداء لكن الحكم يرفض احتسابها، وتوقفت المباراة في الدقيقة 28 بعد إصابة عمر كمال عبد الوأحد بعد تدخل عنيف من لاعبي غانا قبل أن يعود للمشاركة مجددا.

وفي الدقيقة 43 أهدر عمر مرموش أقرب فرصة لهز شباك غانا بعدما مرت كرة عرضية فوق رأسه بغرابة أمام المرمى، قبل أن يسدد إمام عاشور الكرة برعونة في يد الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول يتلقى المنتخب الوطني صدمة قوية بخروج محمد صلاح للإصابة ويشارك بدلا منه مصطفى فتحي، ويرتدى حجازي شارة الكابتن بدلا من صلاح، وفي الدقيقة 45 يسجل محمد قدوس هدف التقدم لغانا من تسديدة قوية سكنت مرمى الشناوي، لينتهى الشوط الأول بتقدم غانا 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا لصالح منتخب مصر سجله محمد عبد المنعم بداعي التسلل، وواصل منتخب مصر الضغط لادارك التعادل دون تحقيق الهدف.

وأجرى فيتوريا تغييرا بنزول محمود تريزيجيه بدلا من محمد النني، ونجح عمر مرموش في ادراك التعادل في الدقيقة 69 من خطأ دفاعي لغانا، قبل أن يتقدم محمد قدوس مجددا لغانا في الدقيقة 71 من تصويبة سكنت مرمى محمد الشناوي، وتعادل مصطفى محمد مجددا للفراعنة في الدقيقة 73، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.