الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:39 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقنية الجيل الخامس تدخل مصر لأول مرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أتاحت الشركة المصرية للاتصالات خدمة الجيل الخامس بشكل تجريبي في 5 مواقع من ضمنها المبنى الخاص بالشركة في القرية الذكية، لأول مرة في مصر.

وحصلت الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تقديم الجيل الخامس أمس مقابل 150 مليون دولار لمدة 15 سنة، وفقا لما جاء في "RT".
وخلال عقد المؤتمر الصحفي للشركة في مبناها بالقرية الذكية تم التقاط أول شبكة جيل خامس في مصر.
وقال محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة ستبدأ خلال 5 أشهر تشغيل الخدمة تجاريا في بعض المناطق بشكل محدود وذلك بعد انتهاء فترة الاختبارات.
وشبكة ال 5G هي الجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية اللاسلكية، وهي توفر سرعات تحميل وتنزيل أعلى، واتصالات أكثر اتساقا، وقدرة محسنة مقارنة بالشبكات السابقة، وتتميز بأنها أسرع بكثير وأكثر موثوقية من شبكات ال 4G الشائعة حاليا، ولديها القدرة على تغيير طريقة استخدامنا للإنترنت للوصول إلى التطبيقات والشبكات الاجتماعية والمعلومات.
ويمكن لشبكة الجيل الخامس أن تساعد في دعم تطبيقات عديدة وتوسيع نطاقها، مثل التحكم في حركة البيانات المتصلة بالسحابة، وتوصيل الطائرات دون طيار، ومحادثات الفيديو، والألعاب بجودة وحدة التحكم أثناء التنقل.
وبدءا من المدفوعات العالمية والاستجابة للطوارئ وصولا إلى التعليم عن بعد والقوى العاملة المتنقلة، فإن فوائد وتطبيقات ال 5G لا حصر لها، ولديها القدرة على تغيير عالم العمل والاقتصاد العالمي وحياة الناس.