الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:15 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس هذا الأسبوع

الأرصاد
الأرصاد

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار غدا الأحد على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ودافئ على سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، فهناك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد مع انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (٥:٤ درجات مئوية)، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج (٤:٣ أمتار).

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الاضطرابات الجوية من الإثنين إلي الخميس المقبل.

وحسب بيان الأرصاد الجوية فهناك نشاط للرياح على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري تزيد من الشعور ببرودة الطقس وتصل إلي القاهرة الكبرى.

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبة بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

استقرار في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلي 1,5 متر.

وبالنسبة البحر الأحمر، فإن ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة من غد الأحد وحتى الخميس المقبل: