الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس غدا.. «الأرصاد» تحذر: ارتفاع الأمواج وأمطار غزيرة على هذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين، موضحة أنه يسود البلاد غدا أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، بالإضافة إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على الأنحاء كافًة، بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، فضلا عن وجود نشاطا للرياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأضافت "الأرصاد الجوية"، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن الأجواء ستكون مائلة للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومائلة للدفء على شمال الصعيد، ومائلة للحرارة على جنوب سيناء، والصعيد، وشديدة البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، وباردة على باقي الأنحاء.

وحذرت "الهيئة"، من تساقط أمطار متوسطة الشدة وقد تغزر مساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، وخفيفة مساء على جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود نشاطا للرياح مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الامواج التي تصل إلى 4 أمتار.