الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:31 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بإيقاف الإبادة الجماعية في غزة

أمرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، دولة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

وأكدت محكمة العدل الدولية أن إسرائيل ينبغي أن تتخذ تدابير لمنع الدمار والإبادة الجماعية في غزة.

كذلك أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل بتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد، مشددة على أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل.

وقالت محكمة العدل الدولية: "نقر بحق الفلسطينيين في غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، وجميع الأطراف في قطاع غزة ملزمة باحترام القانون الدولي".

وقالت محكمة العدل الدولية إن على إسرائيل الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة، واتخاذ إجراءات لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

وأكدت محكمة العدل الدولية، أنه على دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، وأن تتأكد فورا من أن جيشها لا يرتكب الانتهاكات المذكورة سابقا"

وتابعت محكمة العدل الدولية: "على إسرائيل أن تتخذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة واتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في قطاع غزة، واتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

وشددت محكمة العدل الدولية على أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل، وأمرت المحكمة تل أبيب برفع تقريرا للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المفروضة.