الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

«التعليم» توجه بسرعة إعلان نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، وجهت بضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مضيفة أنه لا يوجد وقت محدد لإعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى للترم الأول.

تابعت في بيانًا له، "ولكن يتم إعلان النتائج بالمدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والمديريات، كما يتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024 على مستوى كل مديرية بعد اعتماد النتيجة من المحافظ".

وبدورها، أكدت أنه بالنسبة لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم إعلانها بعد انتهاء الامتحانات، وأيضا أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددة على أن الشهادة الإعدادية هي السنة الوحيدة التي يعتبر نتائج الطلاب فيها مهمة حيث أن مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسى الأول وهو 140 درجة مكمل لدرجاته في الترم الثانى.

أردفت: "الطالب من حقه التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول، لا سيما يتاح للطالب في صفوف النقل التقدم بطلب تظلم على النتيجة في المدرسة التابع لها بعد توقيع الطالب من الإدارة التعليمية وسداد الرسوم المستحقة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: إعداد محتوى تعليمي عن التسامح الديني وآداب الحوار.. «إنفوجراف»

من ناحية أخرى، وزارة التعليم تقول: "أما طلاب الشهادة الإعدادية لهم حق التظلم على المديريات التعليمية والإدارات أيضا وأى طالب يثبت حقه في درجات يحصل عليها بعد مراجعة كراسة الإجابة من قبل الكنترول".