الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:33 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيمة 97 مليون جنيه.. ضبط عصابة لتشكيل وتعديل خام الذهب

أرشيفيه
أرشيفيه

أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح قطاع الأمن العام في ضبط عصابة مكونة من 11 شخصاً، يشتبه في مشاركتهم في تشكيل وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من التنقيب غير الشرعي.

تم الكشف عن هذه العملية الغير قانونية بفضل جهود التحريات والمعلومات التي قادتها الإدارة العامة للأمن بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر.

وفقًا للتحقيقات، فإن العصابة كانت تشمل 11 فردًا، حيث كان أربعة منهم يحملون سجلات جنائية. وقد كانوا يقيمون في محافظات "البحر الأحمر، القاهرة، قنا، أسوان". قاموا بتشكيل عملية سبك وإعادة معايرة للذهب المستخرج غير القانوني.

تمت عملية الضبط بعد تقنين الإجراءات اللازمة، حيث تم العثور بحوزتهم على 55 كيلو جرام من أحجار الكوارتز، و15,346 كيلو جرام من سبائك الذهب والمشغولات، و282 جرام من الذهب الصيني، و76 جرام من الفضة، و4 كيلو جرام من سبائك النحاس.

وتضمنت المضبوطات أيضًا عدة أدوات تستخدم في عمليات تشكيل وسبك ومعايرة الذهب، إلى جانب كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في تشغيل المعادن النفيسة. وتم حجز سيارة ربع نقل ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

تقدر قيمة المضبوطات الإجمالية بنحو 97 مليون جنيه، مما يجسد خطورة نشاط هذه العصابة وتأثيرها السلبي على الاقتصاد والأمن الوطني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة الجناة ومنع تكرار مثل هذه الأنشطة غير القانونية في المستقبل.