الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتب «طه حسين» تتصدر المشهد في جناح الهيئة بمعرض الكتاب

طه حسين
طه حسين

سيطر الدكتور طه حسين، عميد الأدب العربي على المشهد في جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، إذ تم عرض العديد من العناوين المختلفة ضمن سلسلة استعادة طه حسين، وسلسلة أدباء القرن العشرين.

ومن أبرز العناوين الموجودة بالجناح، طه حسين أديب، وطه حسين شجرة البؤس، وطه حسين جنة الشوك، وطه حسين الحب الضائع، وطه حسين دعاء الكروان، كما يضم الجناح ترجمات طه حسين، ومنها صحف مختارة، وترجمة طه حسين نظام الاثينيين ارسطوطاليس، وطه حسين ومحمد كرد على وعلى مصطفى مشرفة آراء حرة، وأوديب وثيسيوس من الأبطال الأساطير اليونانية أندريه جيد.

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الجديدة للمعرض تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، وبمشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.