الإثنين 4 مارس 2024 06:02 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

قصور الثقافة تقدم ورش فنية وثقافية للأطفال بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، اليوم الخميس عددا من الورش الفنية والثقافية للأطفال قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بورشة الفنية حكي بعنوان "الصحة والسلامة" تحدثت خلالها شيرين عبد المولى مع الأطفال عن مفهوم النظافة، مقدمة لهم عدة نصائح حول التغذية الصحية أهمها غسل اليدين وتعقيم أسطح تحضير الطعام باستمرار، هذا إلى جانب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، وتقليل السكريات، وطهي الطعام بشكل جيد.

تلى ذلك ورشة عمل تصميمات مختلفة باستخدام الكانسون والفوم جليتر وخامات معاد تدويرها، هذا إلى جانب ورشة لتعليم الطباعة بالاستنسل تدريب سارة علي، وتصميم حلي وإكسسوارات بالخرز.

من ناحية أخرى أقامت د. إيمان نوار ورشة تصميم بورتريه بتقنية الديكوباج للكاتب "يعقوب الشاروني" شخصية معرض الطفل لهذا العام، تلاها تعريف بسيرته الذاتية، وأبرز مؤلفاته.

وفي جناح "حياة كريمة" أقيمت ورشة تصميم إكسسوارات بالخرز الملون، تلاها فقرة رسم على الوجه تنفيذ شهد عيد، واختتمت الفعاليات بورشة حكي عن الألعاب الشعبية، إلى جانب مناقشة عدد القصص لتعليم السلوكيات الإيجابية.

تقدم الورش بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتنفذها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن من خلال قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، وأتوبيس الفن الجميل، والإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية برئاسة الشيماء الصعيدي.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، بخلاف عروضها الفنية لجمهور المعرض وأنشطتها للأطفال وبرنامج الزيارات لأبناء المحافظات الحدودية والإسكان البديل.