الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:21 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

معرض الكتاب يستقبل أطفال حدائق أكتوبر ضمن جولات المشروع الثقافي بالإسكان البديل

أطفال منطقة حدائق الأهرام بمعرض الكتاب
أطفال منطقة حدائق الأهرام بمعرض الكتاب

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، زيارة اليوم الجمعة لأطفال منطقة "حدائق الأهرام"، ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، في سياق خطة وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات الزيارة بتفقد مقر الرقابة الإدارية للتعرف على ما تقدمه من خدمات للمواطنين، ودورها في الكشف عن وقائع الفساد وكيفية مجابهته.


وأوضحت خلالها الكاتبة ميريام رزق الله للأطفال عدة مفاهيم منها الفساد والنزاهة والشفافية، وقامت بإهدائهم بعض الكتب من سلسلة "كلك ذوق".

واستكمل الأطفال الزيارة بالتوجه إلى جناحي وزارتي الداخلية والدفاع، للتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين، هذا إلى جانب الاطلاع على المجلدات والإصدارات التي تستعرض بطولات رجال الجيش والشرطة من أجل حماية الوطن.

وفي جناح "حياة كريمة" تعرف الأطفال على الخدمات التي تقدمها المبادرة سواء الصحية، الثقافية، والتعليمية وغيرها من أجل تحسين المستوى المعيشي للأفراد بالمناطق الأكثر احتياجا.
وفي جولتهم داخل جناح الشلاتين وحلايب تعرف الأطفال على موقعهما الجغرافي والحرف اليدوية الموجودة بهما وأشهر العادات والتقاليد.

واختتمت الفعاليات بتفقد جناح وزارة البيئة للتعرف على دورها في رفع الوعي البيئي لدى الأفراد، وقدم المشرفون مجموعة من النصائح للأطفال من أجل بيئية نظيفة خالية من التلوث أهمها عدم إلقاء المخلفات بنهر النيل، عدم استخدام المبيدات الحشرية خلال الزراعة، الحد من الضوضاء باعتباره تلوثا سمعيا، واستخدام الطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات الصادرة عن احتراق الوقود وعوادم السيارات.

شارك في الزيارة 40 طفلا ونفذت بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن والمشرف العام على المشروع، وبالتعاون مع جهاز حدائق أكتوبر

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، ويقام المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الطفل.

موضوعات متعلقة