الأربعاء 28 فبراير 2024 12:27 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
العولمة والنمو العمراني العشوائي في المدينة العربية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية شعبة الأجهزة الكهربائية: السوق يشهد وفرة في المعروض مع قلة الطلب عاجلI القسام تقصف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وزير المالية: إنشاء اتفاقيات تعتمد عملات البريكس المحلية في التسويات التجارية المستشفيات التعليمية تكرم الفائزين بمسابقة التميز في النشر العلمي الدولي في اليوم الـ145 للعدوان: قصف مدفعي اسرائيلي لمناطق متفرقة بقطاع غزة عضو الشعبة: اختفاء ظاهرة الـ«أوفر برايس»..وأسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض 20% معيط: منع الازدواج الضريبي بين دول «البريكس» لتحفيز الاستثمار في لفتة إنسانية..الرئيس يستجيب لطلب الطفل الفلسطيني ويذهب لمصافحته جهاز «المنصورة الجديدة» يجري القرعة العلنية للحجز التكميلي لوحدات «جنة» انعقاد اليوم السنوي التاسع للتراث القبطي بمكتبة الإسكندرية إطلالة على التراث الحضاري والأثري في سوهاج.. ملتقى ثقافي بمكتبة الإسكندرية

مصر تشارك فى اجتماعات اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان

السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه فى إطار الجهود الدبلوماسية التى تبذلها مصر لدعم لبنان وتعزيز استقراره ومساعدة شعبه الشقيق على إنهاء حالة الشغور الرئاسى القائمة.

شاركت مصر مؤخراً فى اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتى تضم في عضويتها كل من مصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوفد المصري المشارك في الاجتماع، والذى ترأسه السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، أكد على حرص أعضاء اللجنة على تقديم كل أوجه المساعدة الممكنة لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية.

دون تدخل أو افتئات على حق ومسئولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب، مشيراً إلى موقف مصر الراسخ الداعم للبنان والحريص على إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، تمهيداً لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

ومن جانبه، أعرب السيد نبيه بري عن ترحيبه بالموقف الموحد للدول الخمسة تجاه دعم لبنان، مجدداً التزامه بالعمل مع مختلف القوى السياسية اللبنانية والمجتمع الدولي من أجل سرعة إتمام الاستحقاق الرئاسي.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الخماسية تمثل إطاراً تنسيقياً تم إطلاقه العام الماضي تجسيداً لدعم المجتمع الدولي للبنان، وسبق للجنة أن عقدت اجتماعات تنسيقية على مستوى كبار مسئولي وزارات الخارجية وعلى مستوى سفراء الدول الخمسة في بيروت.

موضوعات متعلقة