الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطلب عاجل من وفد برلماني فرنسي أمام معبر رفح.. تفاصيل

وفد برلماني فرنسي
وفد برلماني فرنسي

طالب وفدًا برلماني فرنسي من أمام معبر رفح المصري؛ بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ومن ثم أكدوا الرلمانيون الفرنسيون بأنهم أول وفد من البرلمانيين الأجانب يأتي إلى رفح المصرية، وذلك على مقاربة من سكان قطاع غزة، وفق "القاهرة الإخبارية".

هذا، وشددوا على أنه يتعين اسكات الأسلحة، لا سيما إطلاق صراح الأسري والمحتجزين، كذلك ادخال كمية كبيرة من المساعدات إلى قطاع غزة، في حين أن عضو في الوفد الرلماني الفرنسي، "تيسير خليل"، تقول: "أشكر مصر على حسن استقبالها لجاليتنا، والتواصل ما السفارة الفرنسية؛ بدون ذلك لم نأتي لنسلط الأضواء، ونبعث هذه الرسالة إلى العالم أجمع بارزين دور مصر المحوري إبان الصراع".

تابعت: "نرى بأعيينا كل الموأن والشاحنات الإغاثية تقف على إمتدادت الكيلو مترات، إلى أن وصلنا إلى المعبر؛ نحن نرى أن كل شئ متواجد، إذ أن المطلب الوحيد الذي يتم تنفيذه يمكن في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة".

اقرأ أيضًا: محمد إسماعيل يشيد باجتماع رئيس الوزراء لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية

ويقول "جون مارك"، عضو البرلمان الفرنسي:"جاءنا هنا لتوصيل رسالة (سلام)، ووقف إطلاق النيران بشكل فوري، ولكننا راينا أن المعبر مقتظ بالشاحنات التي قد تصل إلى مدينة العريش، تحمل في طياتها الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات لصالح النساء والأطفال الذي يحتاجون إليه".

أردف: "فلسطيني تعاني من أزمة صحية وإنسانية كبيرة، وكل ذلك يجب أن نظر فيه محكمة العدل الدولية".