الإثنين 4 مارس 2024 08:24 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

النائب مجاهد نصار: قرارات السيسي بشأن الحماية الاجتماعية إنسانية من الدرجة الأولى

مجاهد نصار
مجاهد نصار

أشاد النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب، بحزمة القوانين والإجراءات العاجلة التي اتخذها الرئيس السيسي، وتجسدت في زيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6 آلاف جنيه وزيادة المعاشات بنحو 15%، قائلا: تؤكد انحياز الرئيس السيسي لملايين المصريين والبسطاء ومحدودي الدخل من ناحية والإحساس التام بالأزمة الاقتصادية بسبب التضخم العالمي وحدتها.

وقال نصار، في تصريح صحفي له اليوم، إن قرارات السيسي ستستطيع بسهولة أن تتخطى حالة الغلاء الموجودة وارتفاع الأسعار، ويصبح كل مواطن قادر على العيش والحياة الكريمة، مضيفا: هذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها الرئيس السيسي الرواتب والمعاشات بهذه النسب الضخمة.

وقال عضو مجلس النواب، إن القرارات تحمل العديد من الرسائل الإنسانية أهمها إدراك الرئيس للظروف المعيشية ودعم الأسر المصرية خاصة قبل قدوم شهر رمضان، وتساعد في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم الأسر والفئات الأكثر احتياجا فهى قرارات شعبية وإنساني من الدرجة الأولى.

وتابع نصار: رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية اعتباراً من الشهر المقبل، يؤكد بالدليل القاطع للمواطن أنه يوجد نصب أعين القيادة السياسية والرئيس السيسي، وأن الدولة تتابع بكثب ما يعانيها والظروف الاقتصادية الحالية.

وشدد نائب شبرا الخيمة، أن إقرار علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيه وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15% قرارات صائبة تماما وفي وقتها وتخدم ملايين الأسر المصرية.

واختتم النائب مجاهد نصار، بتوجيه الشكر للرئيس السيسي لرؤيته الإنسانية والاقتصادية الواعية واحساسه بملايين المصريين، واتخاذ قرارات فاعلة تمس حياتهم بشكل مباشر ويستطيعون من خلالها تجاوز الغلاء وحدة الأسعار.

موضوعات متعلقة