الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتفاقية تعاون بين «القومي للبحوث» و«محبي مصر السلام»

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

ضمن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة العمل المشترك والتنمية المستدامة بين الدولة والمجتمع المدني، وقع المستشار هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام ومؤسسها بروتوكولا للتعاون المشترك بين الجمعية والمركز القومي للبحوث الذي يرأسه دكتور حسين درويش.


يأتي هذا التعاون تماشيا مع توجهات الدولة في مجال الاستثمار والتطوير والتحول الرقمي ودعم سبل جذب المستثمرين واستجلاب المزيد من العملة الأجنبية.

أعرب دكتور حسين درويش رئيس المركز القومي للبحوث عن سعادته لهذا التعاون البناء الذي يسمح بالاستفادة من الفرص الاستثمارية والتنموية والإستراتيجية التي توفرها جمعية محبي مصر السلام في مجال الزراعة والثروة السمكية وزراعة البن وتطوير المواد الكيميائية والطاقة المتجددة.


وفي كلمته عقب توقيع البروتوكول أشار المستشار هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز القومي للبحوث في خدمة البحث العلمي وتطوير الأداء في المجالات كافة.

وأكد أن ما تقوم به الجمعية من بروتوكولات للتعاون يأتي بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تضافر وتكامل جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق آليات التنمية المستدامة، وأن هذا البروتوكول يعد فرصة لتفعيل شراكات سابقة للجمعية مع شركة بارادايس للحلول التكنولوجية وعدة شركات أخرى رائدة في مجال التحول الرقمي وهذا من شأنه أن يساهم في تعزيز القيمة ورفع الكفاءة في جميع أقسام المركز والاستفادة القصوى من كل الدراسات والأبحاث التي يقوم بها المركز القومي للبحوث مما يوفر الوقت والموارد والطرق العلمية الحديثة والمتكاملة للمستثمرين.


وقال إن الجمعية من اهتماماتها النهوض بالزراعة في مصر وخاصة الزراعات غير التقليدية والزراعات التي تستخدم في تطوير المناطق السياحية والمجتمعات العمرانية للحفاظ على البيئة والشكل الجمالي.