الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة المسلسلات المصرية في رمضان على منصة شاهد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت منصة شاهد عن قائمة طويلة من الأعمال الدرامية العربية المقرر عرضها عبر شاشاتها في شهر رمضان 2024، والتي تضمنت أكثر من 26 عملاً فنياً.

وتنوعت الأعمال بين المصري والسوري والخليجي والعراقي.
نستعرض فيما يلي أبرز المسلسلات المصرية على المنصة خلال شهر رمضان، والتي تتنوع بين 30 و15 حلقة، ومنها الكوميدي والدرامي والتشويقي، والاجتماعي.

1- مسلسل "إمبراطورية ميم"

مأخوذ عن راوية للكاتب إحسان عبدالقدوس، عن أب يواجه أزمات في رعاية أولاده بعد وفاة زوجته.
بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ومحمد محمود عبدالعزيز، ونور النبوي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج محمد سلامة.

2- مسلسل "بابا جيه"

تدور أحداثه في 15 حلقة في إطار كوميدي حول شخصية "هشام" التي يجسدها أكرم حسني، رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها.


وتجسد فريال يوسف دور أم لطفل عمره 8 سنوات تربطها صلة مع أكرم حسني وتنشأ بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.
بطولة أكرم حسني، ونسرين أمين، وسماء إبراهيم، وفريال يوسف، ومحمود البزاوى، ومحمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانينن ومن تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي.

3- مسلسل "كامل العدد 2"

بعد نجاح الجزء الأول في رمضان الماضي، تعود دينا الشربيني في جزء ثان عن معاناة المرأة المطلّقة التي لديها أطفال، وكيف تجد صعوبة في أن تتزوج للمرة الثانية، وتبدأ حياتها من جديد، في إطار كوميدي اجتماعي وهادف.
بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، وإسعاد يونس، وآية سماحة، وجيهان الشماشرجي، وأحمد كمال، وتميم عبده، ومن تأليف رنا أبو الريش، ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.

4- مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

للمرة الثانية تتعاون مي عمر مع زوجها المخرج محمد سامي في بطولة مطلقة، وتدور أحداث المسلسل، المكون من 15 حلقة، في إطار اجتماعي، حيث تجسد مي للمرة الأولى دور محامية "نعمة أبو علب"
بطولة مي عمر، وأحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ومن تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.