الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:44 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاهرة الإخبارية: تفخيخ مربعات سكنية في خان يونس.. وتوغل عدد كبير من آليات الاحتلال

خان يونس
خان يونس

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن القصف الإسرائيلي لا زال يتصاعد بشكل ملحوظ على قطاع غزة، وتشهد مدينة غزة قصفًا عنيفًا لعدد من الأحياء ولا سيما حي الشيخ رضوان، الذي يقع في المنطقة الشمالية.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن حيي الزيتون وتل الهوى بالمنطقة الجنوبية لهذه المدينة، استهدفهما القصف المكثف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية مستهدفًا المنازل المواطنين والممتلكات مما أحدث دمارًا واسعًا في المناطق المستهدفة.

وأوضح أن بلدتي جباليا وبيت حانون، واللتين تقعان في المنطقة الشمالية لقطاع غزة تتعرضان لقصف من المدفعية الإسرائيلية، التي تتزايد بشكل ملحوظ باتجاه منازل المواطنين في شمال قطاع غزة، كما أن منطقة "السودانية" في غرب غزة لا زالت تتعرض لقصف من الزوارق الحربية الإسرائيلية بشكل متواصل وعنيف، على الطريق الساحلي لتلك المنطقة.

وأشار إلى أن المنطقة الجنوبية لوادي غزة، والتي تبدأ من المحافظة الوسطى، والتي شهدت قصفًا عنيفًا طال مخيم النصيرات، وهو المخيم الأول الذي يقع جنوب هذا الوادي، حيث قصف السوق الرئيسة للمخيم وعددًا من المنازل، مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات.

ولفت أن مدينة خان يونس تشهد توغل عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية منذ ما يزيد على شهرين من الآن، حيث تجري تفخيخ مربعات سكنية بأكملها ومن ثم تفجيرها، وتنفيذ ذلك في حيي الأمل والمنارة.