الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:19 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الحرية: زيارة أردوغان للقاهرة تسهم في تعزيز العلاقات السياسية بين البلدين

 الدكتور ممدوح محمد محمو
الدكتور ممدوح محمد محمو

رحب حزب الحرية المصري برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة باعتبارها أول زيارة لرئيس تركيا لمصر منذ 11 عاما، حيث تعد الزيارة تتويجا لجهود دبلوماسية مكثفة لعودة العلاقات إلى مسارها الطبيعي بين البلدين الكبيرين.
وقال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، إن زيارة الرئيس التركي إلى القاهرة تأتي في توقيت بالغ الحساسية بسبب الأزمات التي تعصف بالمنطقة، وحرب الإبادة الجماعية التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والتهديدات المستمرة لحركة التجارة العالمية في البحر الأحمر، والتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا بعد الحرب " الروسية- الأوكرانية".


وأضاف رئيس حزب الحرية المصري، أن الزيارة تسهم في تنسيق المواقف فيما يتعلق بالتحديات الإقليمية والعالمية، وبصفة خاصة تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصدي لمخططات تصفية القضية الفلسطينية، فضلا عن تعزيز التعاون والعلاقات التاريخية بين القاهرة وأنقرة في مختلف المجالات.
وأوضح د. ممدوح محمود أن عودة العلاقات إلى طبيعتها بين القاهرة وأنقرة لها دلالات مهمة وتبعث برسائل بالغة الأهمية للمستثمرين الأتراك الراغبين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية فى مصر، وإقامة مشروعات صناعية كبرى، وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الكبيرين.


يذكر أن زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى القاهرة تأتى تتويجها للجهود الدبلوماسية المكثفة لمسيرة عودة العلاقات بين البلدين التى شهدت مصافحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره التركى خلال افتتاح المونديال فى قطر عام 2022، ثم لقاءهما خلال قمة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهى فى سبتمبر الماضى، حيث اتفق الجانبان على تدعيم العلاقات والتعاون ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسى بين الدولتين وتبادل للسفراء والمباحثات الثنائية التى أجراها الرئيسان خلال القمة " العربية- الإسلامية" فى المملكة العربية السعودي.