الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرتضى منصور يقدم مذكرة طعن ضد الحكم بحبسه 6 أشهر| مستند

مرتضى منصور
مرتضى منصور

في خطوة قانونية مفاجئة، قدم رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، مذكرة طعن ضد الحكم الصادر بحبسه لمدة 6 أشهر، وذلك في قضية تتعلق باتهامه بسبّ وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري.

تقدم منصور بحجة أن الحكم الصادر ضده جاء من محكمة غير مختصة، حيث يُشير إلى أن دعوى لمياء خيري كان من المفترض أن تنظرها محكمة الجنايات وليس محكمة الجنح. كما أشار أيضًا إلى أن لمياء خيري قدمت ضده 5 بلاغات بصفتها شخصًا عاديًا، وليس بصفتها موظفة عامة.

وفي مذكرته، أكد منصور أن لمياء خيري زعمت ترأسها لجنة التفتيش على نادي الزمالك، على الرغم من عدم توليها لهذا المنصب، مشيرًا إلى أنها قدمت ورقة تحمل توقيع زميلتها في المركزي للمحاسبات بدون قرار رسمي.

وأشار منصور إلى أن تعيين لمياء خيري في اللجنة كان "مجاملة فجة"، حيث أقدم عليها أحمد الشيخ، المدير التنفيذي السابق للمجلس القومي للرياضة. وبناءً على تفاصيل المذكرة، فإن المحكمة الاقتصادية كانت المختصة بنظر الدعوى، وليس المحكمة الجنائية.

على صعيد آخر، أعلن منصور عبر صفحته على فيسبوك أنه تم التصالح بينه وبين لمياء خيري، مؤكدًا أن علاقتهما كانت طيبة قبل نشوب الخلافات، وأشاد بشجاعتها وحسها الوطني.