الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عيار 21 يسجل 3585 جنيها.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

ذهب
ذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 في الأسواق، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر نحو 3585 جنيهًا للجرام، جاء ذلك بالتزامن مع تراجع أسعار أونصة الذهب عالميًا.

نرصد لكم من خلال هذا التقرير آخر أسعار الذهب كما سجلته في مستهل التعاملات الصباحية لليوم.

أسعار الذهب في مصر


انخفض سعر الذهب عيار 21 في مصر، حيث سجل 3585 جنيها للجرام.

واستقر الذهب عيار 18 خلال التحديث الأخير نحو 3073 جنيهًا للجرام.

واستقر الذهب عيار 14 خلال التحديث الاخير إذ سجل 2390 جنيهًا للجرام.

وصلت أسعار الذهب عيار 24 خلال التحديث الأخير قيمة 4097 للجرام.

أسعار الجنيه الذهب


وفي نفس السياق هبط سعر الجنية الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين في مصر، حيث سجل مستويات 28680 جنيهًا، فيما يصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21.

مشتريات الذهب في مصر


سجلت مشتريات الذهب في مصر نموًا كبيرًا خلال الخمس سنوات الماضية، حيث ارتفع الاقبال على شراء العملات والسبائك الذهبية بداية من عام 2022، وقبل هذا التاريخ كان هناك اتجاه نحو شراء المشغولات الذهبية اكثر.

وخلال عام 2022، بلغ إجمالي مشتريات الذهب في مصر نحو 51.5 طن منها مشتريات السبائك والعملات الذهبية والتي سجلت ما يقرب من 19.2 طن ومشتريات المشغولات الذهبية سجلت 32.3 طن وسعر الذهب المحلي حقق ارتفاع بنسبة 107% بمقدار 851 جنيه للجرام عيار 21 وهذه تعتبر بداية ازمة العملات في مصر.

ومع انتهاء عام 2023 قد بلغ إجمالي مشتريات الذهب في مصر 57 طنا منها مشتريات السبائك والعملات الذهبية 30.3 طنا ومشتريات المشغولات الذهبية بلغت 26.7 طن، فيما ارتفع سعر الذهب المحلي بمقدار 87.6% أي ما يعادل 1480 جنيه للجرام عيار 21 وسعر الأونصة العالمية ارتفع بنسبة 13% ليربح 239 دولار لكل أونصة .

وعلى أثر ذلك فقد قفزت مشتريات المصريين للسبائك والعملات الذهب بداية العام الجاري، بسبب أزمة الدولار وانخفاض قيمة الجنيه، كما تراجع الطلب على المشغولات الذهب بشكل تدريجي عند المقارنة بمستويات ما قبل الأزمة والتي كانت تمثل الجزء الأكبر من حجم الطلب في سوق الذهب بمصر.

الذهب عالميًا


من المتوقع أن يستمر الذهب في الارتفاع لأعلى مستوى له خلال الاسبوع الجاري، جاء ذلك بالتزامن من استفادته من ضعف أحجام التداول الحالية في السوق بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم أمس وغياب البيانات الاقتصادية الهامة حتى الآن.

يأتي ذلك في ظل استمرار ارتفاع اونصة الذهب حيث اخترقت مستوى 2000 دولار، هذا بعد أن عانت أسعار الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي من انخفاض إلى أدنى مستوى في 3 أشهر عند 1984 دولار للأونصة متأثرا ببيانات التضخم الأمريكية الأفضل من المتوقع.

وبالتزامن مع بداية الأسبوع الجاري قد تزايد ارتفاع الطلب على المعدن النفيس في ظل التوترات التي يشهدها العالم.

بجانب ذلك فإن التحركات الضعيفة التي عاشها الدولار الأمريكي الأيام القليلة الماضية قد ساعدت في تعافي أسعار الذهب وقد توسعت مكاسبه.

وصرحت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الأسعار.