الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:07 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تتفقد ضحايا غزة في بورفؤاد

ضحايا غزة
ضحايا غزة

قناة القاهرة الإخبارية، أفادت اليوم الخميس، بأن وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان يجري زيارة للضحايا الفلسطينيين في محافظة بورسعيد، بمستشفى بمدينة بورفؤاد.

من ناحيته، محمود قنديل، رئيس بعثة المنظمة العربية، يقول إن ضحايا تلك الحرب الوحشية والإجرام الإسرائيلي متواجدين في مستشفيات شمال سيناء والقاهرة وغيرها، مبينًا أنه سهل لنا اللقاء بهم والاستماع إلى شهادتهم في الواقع الاليم، ذلك فرض عين لأى عمل لاحق قانوني، وهذا مهمة محكمة لاهاى وغيرها.

من ناحية أخري، عصام يونس، نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة، يؤكد أننا التقينا بحوالي 500 مصاب في مستشفيات هيئة الرعاية، بينهم 80% تم شفائهم وخرجوا من المستشفيات بشكل نهائي، موضحًا أن هناك البعض مازال يتلقي العلاج، لا سيما إجراء أكثر من 480 عملية جراحية كبرى، تتراوح ما بين عمليات عمود فقري، ومخ وأعصاب، والقلب والصدر، وغيرها.

اقرأ أيضًا: وزير الري يلتقي مسئولي البنك الدولى لبحث سبل التعاون المشترك

فيما أشار الدكتور أحمد العزب، مسؤول ملف غزة بالرعاية الصحية، إلى أن اغلب الإصابات من الأطفال والنساء، وهذا يعكس نمط من جريمة؛ يستهدف جيل معين من فلسطين، أيضًا لاحظنا أن اغلب الإصابات تتمثل في البتر، وفقدان الجلد من الحروق الدرجة الثالثة والرابعة، لافتًا إلى أن هذا يعكس نوعية السلاح المستخدم في القصف، ومن ثم نوعية العمليات العسكرية التي تتم ضد أهالينا في قطاع غزة.