الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:58 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد صفقة رأس الحكمة.. تراجع قوي لسعر الدولار في السوق السوداء

دولار امريكي
دولار امريكي

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء مساء تعاملات اليوم الجمعة، بعد الإعلان عن تفاصيل صفقة الاستثمارات الإماراتية في رأس الحكمة وسجل سعر الدولار مستوى 58 جنيها مقارنة بنحو 62.20 جنيه بتعاملات صباح اليوم، بينما استقر بتعاملات البنوك بشكل ملحوظ عند المستويات.

وسجل متوسط سعر الدولار بالبنك المركزي المصري نحو 30.83 جنيه للشراء، 30.96 جنيه للبيع، بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع.

ومنذ قليل قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن هناك 24 مليار دولار سيولة مباشرة ستدخل مصر من الـ35 مليار دولار التي ستحصل عليها مصر خلال شهرين.

وأكد رئيس الوزراء أن الصفقة هي شراكة وليست بيع أصول، مؤكدا أن مصر تحتاج كل عام مليون فرصة عمل جديدة وبالتالي نحتاج لمثل هذه المشروعات الكبرى.

وأضاف أن مشروع رأس الحكمة أكبر مشروع استثماري في تاريخ مصر، موضحا أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم والعلمين.

وتابع: مدينة رأس الحكمة توفر ملايين فرص العمل للشباب المصري، وأن كل شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر ستعمل في مشروعات الصفقة الاستثمارية الكبرى.

موضوعات متعلقة