الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: البنك المركزي يعتمد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية

الافراج عن البضائع
الافراج عن البضائع

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، عن اعتماد البنك المركزي 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان، موكدًا أن احتياطى الزيت يكفى 5 شهور، فيما يبلغ احتياطي السكر 6 شهور.

وأشار الوزير إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجمهورية بالتعاون مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات، موكدًا على استمرار ضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية فى معارض "اهلا رمضان"، وأن هناك اتجاه لزيادة عدد المعارض فى إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسى فى صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة بعد غدا الأربعاء.

انطلق معرض "أهلًا رمضان" في مركز ومدينة البدرشين، والذي تقيمه محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، اليوم الإثنين؛ لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

يتضمن المعرض مختلف أنواع السلع والمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وتخفيضات تصل لـ25%.

وجاءت أسعار أبرز السلع داخل معرض "أهلًا رمضان" في البدرشين على النحو الآتي: (لحم بلدي 320 جنيه للكيلو – سكر 27 جنيهًا – أرز من 30 إلى 34 جنيهًا – مكرونة 28 جنيهًا للكيلو – زيت خليط 70 جنيهًا للتر – السمن 135 لعدد 2 كيلو – قمر الدين 65 جنيهًا 400 جرام – بلح جاف 20 جنيهًا 700 جرام – بلح أسواني 40 جنيهًا - حلاوة طحينية 90 جنيهًا للكيلو – الصلصة 16 جنيهًا 360 جرام – الشاي 8 جنيهات 40 جرام – دقيق 28 جنيهًا للكيلو).