الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم

ارشيفية
ارشيفية

شهدت اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 ارتفاعًا بنحو 200 جنيهًا للجرام خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الاكثر تداولًا في مصر مستويات 3150 جنيهًا.

أسعار الذهب في مصر

أرتفع سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر نحو 3600 جنيهًا للجرام.

فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 اليوم نحو 3150 جنيهًا للجرام.

وسجل الذهب عيار 18 اليوم في مصر نحو 2700 جنيهًا للجرام.

ووصل الذهب عيار 14 اليوم في مصر الى 2100 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

في نفس السياق ارتفع سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات المسائية اليوم الاثنين في مصر حيث سجل 25200 فيما يصل وزنه الى 8 جرامات من عيار 21.

صفقة رأس الحكمة وتراجع اسعار الذهب في مصر :

انخفضت اسعار الذهب خلال الاسبوع الماضي بنسبه 12% محليًا وذلك بمقدار 435 جنيهًا للجرام، حيث افتتحت تداولات الاسبوع عند 3635 جنيهًا للجرام واغلق عند 3200 جنيها للجرام الاسبوع الماضي.

جاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن صفقة استثمار ضخمة في منطقة رأس الحكمة بين مصر والامارات العربية المتحدة بقيمة استثمارات تصل الى 35 مليار دولار، ومن المقرر ان تحصل مصر على 15 مليار خلال فترة أسبوعين مقسمين إلى 10 مليار دولار سيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليار دولار تنازل عن جزء من ودائع الامارات في البنك المركزي المصري.

اما عن الجزء الثاني للصفقة والذي يقدر بقيمة 20 مليار دولار فسوف تحصل عليهم مصر بعد شهرين.

من جانبه فسوف تصل الاستثمارات الاماراتية في مصر خلال فترة تنفيذ المشروع الى 150 مليار دولار فيما تحتفظ مصر بنسبة ارباح من المشروع تصل ل35%.

ووفقا لتحليل التمويل الصادر عن مؤسسة جولدمان ساكس المالية، فإن السيولة الدولارية التي ستضخها الشراكة بين مصر والامارات سوف تغطي فجوة التمويل على مدى الاربع سنوات القادمة

واوضحت التقرير أيضًا ان تدفق العملات الدولارية الاجنبية للبنك المركزي المصري ستوفر سيولة كافية لتسوية تراكمات العملات الأجنبية المطلوبة، كما توقع البنك أنه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة قد يتم تخفيض سعر الصرف الرسمي.

وبالتالي فقد ادت هذه السيولة الى تراجع سعر صرف الدولار في الاسواق السوداء بشكل ملحوظ وهو العامل الاساسي الذي يكمن وراء انخفاض سعر الذهب بشكل حاد في مصر.