الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان نتائج المقبولين بمنحة مدرسة خضير البورسعيدي للخط العربي

مدرسة خضير
مدرسة خضير


تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، عن أسماء المقبولين للحصول على المنحة المجانية للدراسة بمدرسة الفنان خضير البورسعيدي "الدفعة الثالثة" بمقر المدرسة ببيت السحيمي بشارع المعز.
حيث شهدت مراحل التصفية اجتياز ٦٧ شخص للاختبارات التحريرية، ثم أجريت المقابلات الشخصية والتى أسفرت عن اجتياز ٦٣ شخص، يمثلون: ٥٦ مصريا، واثنان من بنجلاديش، واثنان من تايلاند، وشخص واحد من باكستان، وواحد من اليمن، وآخر من الولايات المتحدة الأمريكية.
تقام المنحة بالتعاون بين قطاع صندوق التنمية الثقافية مع صندوق مكتبات مصر العامة وفروعها: بالجيزة، بورسعيد و الغردقة، بنها وأسوان.

ومن المقرر أن تكون الدراسة ثلاثة أيام أسبوعيا، ويمنح الدارس شهادة إتمام الدراسة.
كما يقام معرض وحفل تخرج في نهاية مدة الدراسة.

يذكر أنه يتم تدريس أنواع الخطوط المختلفة بالمدرسة، مثل، الديواني، وتركيبات الخط الثلث، الرقعة، الفارسي والكوفي بالإضافة إلى فنون الزخرفة، على يد نخبة من فناني الخط العربي تحت إشراف الفنان الكبير خضير البورسعيدي شيخ الخطاطين المصريين.
كما تستهدف المدرسة خلق أجيال جديدة من فناني الخط والزخرفة،
هذا الفن الذي يمتد أثره على الحضارة والفنون في العالم وتعزيز أساليبه في مواجهة البدائل الإلكترونية بالإضافة إلى الارتقاء بالذائقة الفنية للشباب.