الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير الأمم المتحدة للفاو: الرئيس السيسي يوجه دائما لحياة أفضل

قال شو دونيو المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة "الفاو"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، يوجه دائما لحياة افضل، وهذا توجهنا نجن حيث أن لدينا نفس التوجه ونفس الاستراتيجية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى على هامش زيارة الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن لمشروع تحسين العيش فى قرى حياة كريمة وتمكين المرأه الريفية، يرافقها اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
حيث بدات الزيارة بمشروع الخيار الذى اثنى عليه مدير المنظمة وقال انه احد الاصناف المميزة جدا من الخيار وهو من الاصناف الجيدة جدا.


ثم بعد ذلك استعرض مدير المنظمة إلى طرق الاستثمار وعوامل النجاح الاقتصادى من خلال مشروعات تساهم فى تحسين الحياة لدى الاشخاص.
بينما رحب اللواء اسامة القاضى بوزيرة التضامن وممثل الفاو، وقال ان وزارة التضامن الاجتماعى لا تتدخر جهدا فى التخفيف العبئ عن المواطنين.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، قد نفذت زيارة لمحافظة المنيا عروس الصعيد، مع وفد منظمة الفاو لمتابعة وتفقد عدد من المشروعات الريفية بالمحافظة.

وافتتحت الدكتورة نيفين القباج مشروع «تحسين سبل العيش» المنفذ في عدد من قرى حياة كريمة بالمحافظة.

وفي سياق منفصل، كان استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والسفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية، والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، والمنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بمكتبه بالديوان العام، لبحث ومتابعة عدد من ملفات التعاون المشترك.

مبادرة المشروعات الخضراء
وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وأصحاب المشروعات الفائزة في مسابقة مبادرة المشروعات الخضراء الذكية للعام الماضي، وعدد من القائمين على جائزة التميز الحكومي.

ووجه السفير هشام بدر الشكر للمحافظ على التعاون الكبير الذي حققته في جائزة التميز الحكومي ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية.