الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:05 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة العامة تأمر بتشريح جثمان طالبة طب العريش للوقوف على أسباب الوفاة

طالبة طب العريش
طالبة طب العريش

في خطوة تأتي للوقوف على حقيقة وفاة "نيرة الزغبي"، الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، أصدرت النيابة العامة قراراً بتشريح جثمانها لتحديد أسباب الوفاة، تأتي هذه الخطوة بعد تداولات إعلامية واسعة حول الحادثة، وشكوك من قبل أهل الضحية في وجود شبهة جنائية في الحادثة.

فور إبلاغ النيابة العامة بالواقعة، شرعت في التحقيقات القضائية، حيث تم استجواب والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي، بالإضافة إلى مديرة السكن بالجامعة. وبعد الاستماع لجميع الأطراف ودراسة تقارير مفتش الصحة، لم تظهر أي شبهة جنائية.

لكن، بناءً على الشكوك التي عبر عنها أهل الضحية وما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، قامت نيابتي المنصورة والإسماعيلية بإعادة فتح التحقيقات.

تم إعادة استجواب والدي المجني عليها وشقيقتها، وقرروا استخراج جثمانها وتشريحه لتحديد سبب الوفاة.

تم استخراج الجثمان وتشريحه صباح اليوم، كما تم استدعاء أي شخص يشتبه في صلته بالحادثة، سواء بسبب اتهام مباشر أو لتقديم معلومات. تم أيضاً فحص الهواتف الخلوية وتفريغ محتواها، بالإضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة بالمدينة الجامعية بالعريش.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي السلطات القضائية إلى تحديد حقيقة الواقعة ومعرفة سبب الوفاة، وذلك تجنباً لأي اشتباه أو تكهنات قد تؤثر على العدالة وسلامة الأفراد، تظهر أهمية الشفافية والدقة في التحقيقات الجنائية لضمان تقديم العدالة للجميع.