الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:53 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرعاية الصحية: المؤتمر الدولي للسياحة الصحية فرصة قيمة لتعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، جلسة بعنوان "السياحة الصحية العالمية: الفرص والاتجاهات والابتكارات"، والتي نظمتها الهيئة بمشاركة الخبراء العرب والدوليين ضمن جلسات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر، والذي ينعقد تحت شعار "صدى الماضي يتجدد اليوم"، في العاصمة الإدارية الجديدة خلال يومي 2 و 3 شهر مارس الجاري.

وشارك الجلسة، د. أليس يمين بويز، الرئيس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، د.هاشم الفاضل، المدير الإقليمي لشركة تيموس في الأردن والمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس الاستشاري لمقيمي تيموس ومستشار الجودة لاعتماد QHA trent، د. مجدي رياض فايق، الرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية، السيدة سارينا كاراكوس، مؤسس ورئيس شركة Voyager Global Solutions، د. لي أوشيه، مدير الشبكة في مجموعة المساعدة AQA، د. أحمد منير، مؤسس ورئيس مجموعة LGA، د. سيباستيان بيدو، المدير العام لشركة SOS العالمية، والسيد ريتشارد لينفيلدت، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الإنقاذ الجوي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما شارك في إدارة الجلسة الدكتورة أسماء سلمان، مدير إدارة التسويق وتنمية الأعمال بالهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن هذا المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر هو فرصة قيمة لتعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال الرعاية الصحية والسياحة الصحية، وأن مصر لديها كل الإمكانات التي تؤهلها للمنافسة في السياحة العلاجية على المستوى العالمي، وأنه تعكس مشاركة الهيئة العامة للرعاية الصحية في هذا المؤتمر التزامها بتعزيز القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى الدوليين والمواطنين على حد سواء، وتعزيز دورها في تطوير السياحة الصحية.

وأكد السبكي، أهمية تطوير قطاع السياحة الصحية مؤكدًا على دوره الحيوي في تحسين الخدمات الطبية وتعزيز التبادل الثقافي بين الدول، وألقى الضوء على الفرص الواعدة والتحديات التي تواجه هذا القطاع المتنوع، كما أبرز أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال السياحة الصحية، مشيرًا إلى جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية في تعزيز هذا الجانب وتوفير بيئة صحية مستدامة وجاذبة للمرضى الدوليين، ومؤكدًا التزام الهيئة بالتعاون الدولي لتعزيز جودة الرعاية الصحية وتعزيز مكانة الوجهة الصحية المصرية على الساحة العالمية.

موضوعات متعلقة