الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدعم النفسي لذوي الهمم ضمن نقاشات قصور الثقافة بالمنيا

جانب من المناقشة في قصور الثقافة
جانب من المناقشة في قصور الثقافة

نظم فرع ثقافة المنيا عددا من اللقاءات التوعوية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وفي السياق شهدت المدرسة الفكرية بمطاي محاضرة بعنوان "التأهيل النفسي للطفل المعاق"، ضمن نشاط قسم التمكين الثقافي، أكد خلالها د. موسى نجيب مدير - مركز استشارات أسرية وخدمات تأهيلية، على أهمية الدعم النفسي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا طرق تقديم هذا الدعم حتى يتسنى للأسرة ومقدمي الرعاية لهم اكتشاف قدراتهم ومواهبهم ودمجهم فى المجتمع بشكل يحقق لهم التوازن النفسي.

عقب ذلك تم فتح باب النقاش مع الطلاب لإعطائم الفرصة للتعبير عن أنفسهم بتوضيح الأمور التى تسعدهم داخل المدرسة وفي حياتهم اليومية، مع تطبيق ذلك بتقديم اسكتش فني حول مظاهر احتفالهم بشهر رمضان المبارك.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق، شهدت مدرسة ديرمواس الثانوية التجارية، لقاء بعنوان "الإسلام ومواجهة المخدرات" تناول خلاله الشيخ عمر عبد الحميد، موقف الإسلام من المخدرات مشيرا إلى أن علماء المسلمين اتفقوا على تحريم المواد التي تذهب العقل بأنواعها المختلفة لتعارضها مع مقاصد الشريعة الإسلامية.

وعن أضرار تعاطي المخدرات أوضح الشيخ "عبد الحميد" أن تلك المواد تودي بالعقل، وتضر بالجسم، وتحط من قدر متعاطيها في المجتمع، واختتم حديثه مؤكدا ضرورة مواجهة تلك الظاهرة من خلال تكاتف الدولة ومؤسسات المجتمع المدني كافة، إلى جانب رعاية الأسرة لأبنائها و تقويمهم من خلال التنشئة الصالحة المبنية على أسس سليمة.

موضوعات متعلقة