الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وضع سعر مناسب للصرف.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

تشهد اسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار خلال الاونة الحالية، جاء ذلك بالتزامن مع تقلبات اسعار الدولار في مصر، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2980 جنيها.

أسعار الذهب
سجل عيار 24 اليوم نحو 3406 جنيها للجرام
سجل عيار 21 اليوم نحو 2980 جنيها للجرام
سجل عيار 18 اليوم نحو 2554 جنيهات للجرام
سجل عيار 14 اليوم نحو 1987 جنيها للجرام

سعر الجنيه الذهب
شهد سعر الجنيه الذهب ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجل نحو 23840 جنيهًا، فيما يبلغ وزنه 8 جرامًا من الذهب عيار 21.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 6%

من جانبه قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 6%، بسبب تأثر الاقتصاد المصري خلال الفتره الاخيرة بنقص تدفق العملات الاجنبيه والذي نتج عنه ظهور السوق الموازية لسعر الصرف.

بالاضافه الى ذلك فقد تعرض الاقتصاد العالمي للكثير من الصدمات وقد أدت تلك الصدمات لارتفاع التضخم على مستوى العالم.

وعلى الرغم من تباطؤ معدلات التضخم السنوية مؤخراً على المستوى المحلي، إلا أنه من المتوقع أن تتخطى المعدل المستهدف والمعلن من قبل البنك المركزي المصري البالغ 7% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2024.

هذا وقد اكد البنك المركزي على التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، ومن اجل تحقيق ذلك الهدف يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

ويعد توحيد سعر الصرف إجراءً شديد الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.


ومن المتوقع ان يؤدي القضاء على الاسواق الموازية لصرف العملات الاجنبية الى خفض التوقعات الخاصة بالتضخم، ومن المرتقب ان ينزل مستوى التضخم العام


وترى اللجنة السياسية النقدية اللجنة أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد بشكل اساسي في تقييد الأوضاع النقدية على نحوٍ يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم، وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المتوقع.