الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زاهي حواس» في افتتاح جاليرى المشهد: لم أكن أتوقع هذا الجمال

افتتح، مساء أمس، الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، معرض إطلاق "جاليري المشهد" وسط حضور جماهيري كبير إلى جوار نخبة كبيرة من الفنانين المصريين ذوي البصمة المؤثرة في تكوين ملامح الحركة التشكيلية المصرية.

وأشاد عالم الآثار الكبير زاهي حواس بتقنيات العرض الجديدة في صناعة الفن في المعارض الخاصة وبتنوع الأعمال الفنية واختياراتها.

أبدى عالم الآثار عن سعادته البالغة برؤية أحد الأعمال الكبيرة للنحات المصري الراحل آدم حنين ووصفه بالنحات العظيم

وقال إنه لم يكن يتوقع أن يرى هذا الجمال البصري، كما حرص على التقاط صورة تذكارية مع لوحة الفنان الكبير فاروق حسني، مؤكدًا أن وزير الثقافة الأسبق كان من المفترض أن يكون أول الحاضرين لولا ظروف مرضه الأخير.

من جانبه، قال الفنان إيهاب اللبان معد العرض، إن "المشهد" في نسخته الافتتاحية إشارة لمسار اعتمدته فلسفة الجاليري ومنهجه.

واستكمل أن إقامة هذا المعرض لم تكن فكرة عابرة، بل هي فكرة أصيلة تحمل في طياتها رسالة فنية تعتمد على تسليط الضوء على مشهد الفن المصري وجمالياته وقضاياه المطروحة.

ولفت إلى أن تجاور تلك الرؤى بتنوعاتها المختلفة وتعدد أجيالها يسهم في تكوين صورة عامة عن آنية اللحظة الفنية وتجاربها اللامعة.

وأكد أن الهدف هو أن يصبح الجاليري نافذة للفنانين بمختلف اتجاهاتهم وبوصلة للقيمة الفنية أينما كانت وعنوانًا وهدفًا وجسرًا ممتدًا بين الفنانين وتجاربهم المهمة والجادة للمتلقي الباحث عن متعة الفن وآفاقه الرحبة.