الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تخفيف الحكم من المؤبد للمشدد 5 سنوات لعاطل متهم بالخطف بالمنيا

خففت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، عقوبة السجن المؤبد للسجن المشدد 5 سنوات، والغرامة 5 آلاف جنيه، لـ«عاطل»، شارك بخطف مواطن، إثر خلافات مالية بينه وبين شقيق المجني عليه، إذ قاموا بتقييد حرية، واصطحابه داخل سيارة إلى مكان بعيدا عن أعين ذويه، مستخدمين أسلحة نارية.

عقدت هيئة المحكمة جلستها، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمد شرابي، وعضوية المستشارين محمد يوسف، وتامر مجدي، وأمانة سر على العسلي، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني، وأصدرت حكمها بعد مرافعة الدفاع عن المتهم.

ترجع وقائع الأحداث إلى 29 مارس 2022، بقيام سبع متهمين باختطاف (م-ص- ع- 38 سنة) مقيم بقرية فقادة بمركز مغاغة، مقيدين ومعصمين عينية، واصطحابه داخل سيارة خارج القرية، إلى مكان بعيد عن أعين ذويه، مستخدمين أسلحة نارية، لوجود خلافات مالية مع شقيق المجني عليه.

تمكن فريق البحث الجنائي، بإشراف العميد حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، من القبض على سبع متهمين، من قرى مركز سمالوط، وأخر من قرية فقادة بمركز مغاغة، والأسلحة المستخدمة، وفك اسر المختطف، وإحالتهم للنيابة العامة للتصرف.

كان المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابيات شمال المنيا، قد أحال المتهمين جميعا، للمحاكمة الجنائية، بتهمة خطف مواطن، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات، وقد تم معاقبة المتهمين غيابيا بالسجن المؤبد، وعقب القبض على المتهم تم إعادة إجراءات محاكمة وتخفيف عقوبة السجن إلى 5 سنوات بدلا من السجن المؤبد.