الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون الأوبرا الثقافي يناقش الفن وقضايا المجتمع

تتواصل فعاليات وزارة الثقافة الهادفة إلى تطوير فكر المجتمع حيث تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري صالون ثقافي بعنوان الفن وقضايا المجتمع.

ويستضيف كل من الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، الأستاذ الدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، الفنان التشكيلى عبد المنعم معوض، المنتج الدكتور محمد العدل وتديره الدكتورة فينوس فؤاد ويتخلله فقرة فنية تتضمن تقاسيم قانون وإيقاع وذلك في التاسعة والنصف مساء الأربعاء 13 مارس على المسرح الصغير.

وكانت قد أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد برنامجا فنيا ثريا احتفالا بشهر رمضان المعظم يضم عديد من الامسيات الفنية المتنوعة تشمل عروضا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والإسلامية هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

تنطلق الليالي الرمضانية على المسرح المكشوف في التاسعة والنصف مساء الخميس 21 مارس بفقرات فنية لفرقة التنورة التراثية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ويليها حفل المنشد وائل الفشني وفرقته، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، دينا الوديدي وفرقتها، سعد العود وفرقته، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، نسمة عبد العزيز وفرقتها، كورال صوت العاصمة التابع لكلية التربية الموسيقية.

ويشهد المسرح الكبير حفلين لكل من النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم وفرقته بقيادة المايسترو أحمد عامر وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ويتضمن البرنامج باقة متنوعة لتترات أشهر مسلسلات رمضان منها المال والبنون، زيزينيا،الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري وغيرها.

كما يحتضن المسرح الصغير عدد من السهرات العربية والاسلامية تقام بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفارات العاملة فى مصر وتبدأ في التاسعة مساء وتستعرض ملامح من التراث الموسيقي والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها.