الطريق
الأحد 14 أبريل 2024 06:03 صـ 5 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعر الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الخميس 14-3-2024

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس، استقرارًا ملحوظًا، وقد انخفض أمس الأربعاء بنحو 65 جنيهًا، كما سجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا مستوى 3045 جنيهًا للجرام.

وترصد جريدة "الطريق"؛ خلال التقرير التالي أحدث ما سجلته أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية في مصر.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس نحو 3480 جنيهًا للجرام.

وحقق سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس نحو 3045 جنيهًا للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس إلى نحو 2610 جنيهات للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 14 اليوم الخميس نحو 2030 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم في مصر، حيث سجل مستوى 24360 فيما يبلغ وزنه 8 جرامات من الذهب عيار 21.

ماذا ينتظر الذهب عالميًا؟

تنتظر أسواق الذهب اليوم الخميس بيانات مهمة ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي، ومن أهمها مؤشر أسعار المنتجين الذي يُعد مؤشرًا على التضخم في الشركات والمصانع، بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة الأمريكية، ومن المفترض أن يكون لهذه البيانات تأثير كبير على مستويات الدولار وحركات سوق الذهب.

شهدت موجة الارتفاع الأخيرة في سعر الذهب العالمي ضخًا كبيرًا من السيولة النقدية في أسواق العقود الآجلة للسلع، وكانت هذه الحركة هي السبب وراء الارتفاع السريع والكبير في أسعار الذهب، وذلك بسبب المخاوف من دخول أسواق الأسهم الأمريكية في عمليات تصحيح نظرًا للمستويات القياسية الأخيرة التي سُجلت.

استمرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية العالمية ساهم في زيادة الطلب على الذهب بشكل كبير، حيث تراقب الإسواق هجمات البنية التحتية للطاقة الروسية من أوكرانيا، وهذا ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التوعد بقيام حرب نووية ضد الغرب